المصادقة على اتفاقية شراكة في إطار سياسة المدينة لتأهيل جماعة أولاد تايمة

صادق المجلس الجماعي أولاد تايمة في دورة استثنائية أمس الجمعة 25 ماي 2018 على اتفاقية شراكة في إطار سياسة المدينة لتأهيل جماعة أولادتايمة.

        جاءت هذه الاتفاقية من جهة تتويجا لسلسلة من الاتصالات بكل من وزارة الداخلية ووزارة الاسكان وسياسة المدينة ووكالة الحوض المالي والمجلس الجهوي وعمالة تارودانت وشركة العمران .

 هذه الاتصالات المعززة منذ سنتين بملفات تقنية ومالية دقيقة موجهة لكل الشركاء تتضمن مشروعا متكاملا مرفقا ببطائق تقنية عن كل مشروع على حدة.

وجاءت أسس ومنهجية العمل لوضع برنامج تأهيل المدينة كذلك امتدادا وتتويجا لمجهود تحضيري ونضال مستمر دام أكثر من سنتين من أجل استفادة مدينتنا من الشطر الثاني من التأهيل الحضري، حيث هيأت مدينتنا نفسها بمنهجية و بثبات وثقة في قدراتها الذاتية بدءا بإحداث بنك للمشاريع يحتوي ما يقارب 81 مشروعا مرورا بالمصادقة على برنامج عمل الجماعة. تم انتقاء 10  مشاريع من بينهم لتدرج في إطار برنامج تأهيل المدينة.

وتتويجا لهذا العمل التحضيري، أدرج المجلس الجماعي ضمن جدول أعمال دورة أمس ا25ماي 2018 نقطة تهم هذا المحور وهي الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة في إطار سياسة المدينة لتأهيل جماعة أولادتايمة.

كل هذا دون إغفال مشاريع مهيكلة أخرى لا تقل أهمية والتي سيواصل المجلس الجماعي مجهوده لضمان تحقيقها في أقرب الآجال وأحسن ظروف الانجاز.

وبلغت الكلفة الاجمالية التقديرية لإنجاز المشاريع العشرة ما قدره 29 مليار و300 مليون سنتم. سيكون تمويلها على الشكل التالي:

  • جماعة أولادتايمة 12 مليار و مائة مليون سنتم
  • وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) 55 مليون درهم
  • وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير والإسكان وسياسة المدينة 31.36 مليون درهم
  • المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب-قطاع الماء 59 مليون درهم
  • وكالة الحوض المائي لسوس ماسة 8 مليون درهم
  • المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 4 مليون درهم
  • شركة العمران 9 مليون درهم (عقار)
  • مجلس جهة سوس ماسة 6.00 مليون درهم

معطيات تقنية حول المشاريع المبرمجة تعميمها للفائدة:

 

شاهد أيضاً

افتتاح ورش مشروع حماية المدينة من الفياضانات

شهد مقر جماعة أولاد تايمة إجتماعا هاما ترأسه السيد رئيس المجلس ، وقد عرف هذا …