بـــــلاغ صحفي

تفاعلا منها مع الإقبال الجماهيري المهم الذي شهدته الدورتين السابقتين ، وإيمانا بأهمية الفعل الثقافي والفني كمؤشر مهم في التنمية الشاملة. وتماشيا مع برنامج عملها. تعلن جماعة أولاد تايمة عن تنظيم الدورة الثالثة من مهرجان هوارة للثرات والفنون الشعبية في دورته الثالثة , بمناسبة عيد العرش المجيد , من 24 إلى 27 يوليوز 2019 بفضاءات المدينة.
وستعمل إدارة المهرجان على الخط الفني الذي سطرته منذ الدورة الأولى في الاشتغال على برنامج فني وغني يحتفي بالثرات اللامادي والشفهي المغربي بكل مكوناته , مع الحرص على استضافة فقرات تعنى بالثقافة المغربية الخالصة, إيمانا منها بضرورة استحضار المكون التراثي كرافد مهم للحفاظ على الهوية الجمعية . وهذا ما ينسجم مع شعار هذه الدورة
” استحضار الثقافة الشعبية, حفظ للذاكرة وخطوة نحو التنمية”
وسيعرف برنامج هذه الدورة تنوعا مهما, يتم فيه استدعاء ألوان مختلفة من الإيقاعات المغربية التراثية من مدن ومناطق مختلفة. مع احتفاء خاص بالتراث المحلي عبر عدد من الفرق الشعبية وكذا فرق محلية شبابية وعصرية.
كما أن فضاءات الفرجة ستتوزع عبر نقاط مختلفة من المدينة. بالمنصة الرئيسية بساحة الأمل وحديقة الشراردة وحديقة الكرسي, عبر طابق فني متنوع يقدم لجمهور المدينة والنواحي..

شاهد أيضاً

img

مالية الجماعة بخير… والمداخيل في تحسن.