مهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي النسخة الثالثة

بدعم من المجلس الجماعي لأولاد تايمة والمركز السينمائي المغربي وداعمين آخرين، نظمت جمعية منتدى الظلال للمسرح والسينما النسخة الثالثة من مهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي تحت شعار ” السينما جسر تواصل وتعايش بين الشعوب ” خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 19 أكتوبر 2019 .

وقد شهد حفل الافتتاح بالمركب الثقافي الجماعي لأولاد تايمة حضورا وازنا حيث تم خلاله تكريم مجموعة من الفنانين على رأسهم الممثل القدير عبد القادر مطاع والممثلة فتيحة وتيلي والممثلة فاطمة بوشان والمخرج ماهر حشاش .

فيما خصص اليوم التالي لعرض الأفلام المشاركة على لجنة التحكيم والمتكونة من المنتج والمخرج الدنماركي من أصل فلسطيني ماهر حشاش رئيسا والفنانة المغربية فتيحة وتيلي عضوا والسيناريست والمخرج المغربي محمد حافظي عضوا.

وخلال فعاليات المهرجان تم تنظيم ورشات تأطيرية في فن السينما بكل من مدرسة الصفا والثانوية الفلاحية والمعهد المتخصص للتكنلوجيا التطبيقية بأولاد تايمة .

وفي اليوم الأخير كان الحفل الختامي والذي تم خلاله الإعلان عن نتائج هذه الدورة  بفوز فيلم ” النباش” من بنغلاديش لمخرجه  rama masud  بالجائزة الكبرى للمهرجان، فيما آلت جائزة الجمهور لفيلم القطعة المفقودة لمخرجه الحسين البلوشي من سلطنة عمان وجائزة الاخراج كانت من نصيب الفيلم التركي ” ليكي ” لمخرجه طوفان سيمسكان فيما جائزة لجنة التحكيم فاز بها الفيلم الإيراني  ” sea swells ”  للمخرج أمير غلامي.

 

شاهد أيضاً

رواق جماعة أولاد تايمة بمعرض الصناعة التقليدية

المجلس الجماعي يتواصل مع الساكنة بمناسبة معرض الصناعة التقليدية الذي ينظمه بساحة الأمل مع الغرفة. …