مهرجان هوارة الدولي للمسرح النسخة السادسة

احتضنت فضاءات المركب الثقافي الجماعي لأولاد تايمة فعاليات الدورة السادسة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح والذي نظمته جمعية منتدى أنفاس للثقافة والفن بشراكة مع كل من المجلس الجماعي لأولاد تايمة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ودعم وزارة الثقافة والشباب والرياضة بقطاعيها وداعمين آخرين خلال الفترة الممتدة من 7 الى 10 نونبر 2019 .
هذه الدورة التي جاءت احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة تحت شعار “الفنون الجميلة .. سلام وجمال” وقد عرفت مشاركة دولية من الجزائر، تونس، موريتانيا، البحرين، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، اسبانيا، وضيفة شرف الدورة ايطاليا .
وقد تم خلال فعاليات هذه الدورة تكريم كل من د. عبد الكريم برشيد والأستاذ عمر سحنون والممثل جواد السايح، إضافة الى ابنة مدينة أولاد تايمة الممثلة زينب الفلاج، كما تم تنظيم عدة ورشات أطرها خبراء وطنيون ودوليون الى جانب العروض المسرحية للفرق المشاركة والتي أشرفت عليها لجنة تحكيم يترأسها الدكتور سالم كويندي الى جانب الفنانة الاسبانية باليريا تيخيرو نافاس والفنان المصري أحمد فؤاد والمغربي مولاي الحسن الادريسي، حيث كانت النتائج على الشكل التالي :
جائزة أحسن ممثلة للفنانة ميكائيلا سالي موزيو من ايطاليا وجائزة أحسن ممثل كانت من نصيب البحريني حسن محمد وجائزة الاخراج عادت للمخرج اسماعيل الوعرابي من ورززات عن مسرحية كاموفلاج والتي فازت كذلك بجائزة السينوغرافيا، لتعلن لجنة التحكيم عن فوز مسرحية تيك تاك بوم من الجزائر بجائزة لجنة التحكيم وفوز مسرحية “كاموفلاج” لفرقة الفوانيس من ورززات بالجائزة الكبرى للمهرجان .

شاهد أيضاً

حفل تكريمي لفائدة المحالين على التقاعد برسم السنتين 2017 و 2018